كم من برنامج سفر ينجح بسبب المعلومات الضرورية المسبقة حول ظروف الإقامة وكيفية التنقل وبرنامج الخرجات والمسارات خلال الزيارة، مما يساهم في استغلال الوقت المخصص للزيارة على أحسن وجه، عدم صرف الأموال على الأمور غير المهمة ،وهذا في سبيل قضاء عطل بعيدة عن الضغط.

- تحتوي ولاية سعيدة على حظيرة فندقية بطاقة إستعابية تقدر ب 725 سرير، تتوزع على 07 مؤسسات فندقية من بينها 05 تابعة للخواص، مع العلم تبقى هذه الطاقة الاستعابية ضئيلة مقارنة بالإمكانيات والآفاق السياحية المرجوة، وبحاجة للتدعيم بمنشآت ومؤسسات سياحية تساهم بدور فعال في استقطاب التدفق السياحي الذي يمكن أن تستقطبه الولاية في حالة توفر هياكل نوعية خاصة في المناطق السياحية كحمام ربي وعين السخونة ومدينة سعيدة.
تتوفر الولاية على سبعة هياكل فندقية: فندقين (02) بثلاث نجوم، وفندقين (02) بدون نجوم، وفندق غير مصنف، بالإضافة لإقامتين  سياحيتين إحداهما مصنفة بنجمتين ، والثانية غير مصنفة:
- فندق الفرسان(***) : يوجد بالمخرج الجنوبي لمدينة سعيدة على الطريق الوطني رقم 6 بمحاذاة منطقة سعيدة القديمة، يحتوي على 72 غرفة، بطاقة إستعابية تقدر ب 144 سرير .

- فندق المياه المعدنية (***): يوجد بمنطقة حمام ربي، بطاقة إستعابية 99 سرير.
- فندق عزوز ( بدون * ): يوجد بوسط مدينة سعيدة بشارع زيغوت يوسف مقابل مسجد الأمير عبد القادر، بطاقة إستعابية 79 سرير.
- فندق المرجان ( بدون * ): يوجد بمدينة سعيدة بشارع أحمد مدغري، وبالضبط بجانب محطة القطار القديمة، بطاقة إستعابية 172 سرير.

- فندق معطي (غير مصنف): يوجد بوسط مدينة سعيدة بشارع الاستقلال، بطاقة إستعابية 79 سرير.
- أما بالنسبة للاقامتين السياحيتين فتقع إحداهما بمنطقة حمام ربي، والأخرى ببلدية عين السخونة: 
- الإقامة السياحية لحمام ربي(**)، بطاقة إستعابية 76 سرير.
- الإقامة السياحية لحما م عين السخونة (غير مصنفة)، بطاقة إستعابية 148 سرير. 

 

Copyright 2015-2023 All Rights Reserved